-->

EURO2016 12/06/2016 الكرواتي ينتصر على حماس الأتراك و بولندا تدخل تاريخ وألمانيا تضرب أوكرانيا بثنائية نظيفة

EURO2016 FRANCE



شهدت اليوم مباريات مرحلة المجموعات في دوري الامم الاوربية المقامة في فرنسا 

حيث شهدت ثلاث مباريات حماسية 

و نبدا بالمباراة الاولى بين تركيا و كرواتيا 

حيث نجح المنتخب الكرواتي في انتزاع انتصار مهم من المنتخب التركي بهدف نظيف في أولى مبارياته في البطولة الأوروبية. 
المباراة التي أقيمت في ملعب حديقة الأمراء معقل باريس سان جيرمان
 بدأت بداية قوية من الطرفين لكن الأفضلية كانت للأتراك مع ضغط إيجابي على حارس المرمى سوباسيتش.
بعدها نجح المنتخب الكرواتي في امتصاص الضغط وتهدئة الوضع وامتلاك الكرة في منتصف الملعب ونقلها إلى المناطق الأمامية.
الملعب الباريسي ماج بالأهازيج مع تسجيل المايسترو لوكا مودريتش هدفا رائعا بتسديدة قوية من مسافة بعيدة لتبدأ بطولة الكرواتيين فعلا بتلك التسديدة.
الحصان الأسود في البطولة وضع المنتخب التركي في ضغط متواصل بعدها مع إضاعته للعديد من الفرص على مدار الشوطين كما تصدت العارضة لتسديدة القائد سرنا من ضربة حرة رائعة ورأسية بيرزيتش بينما لم يسمح للمنتخب التركي بالوصول إلى حارس المرمى حتى انتهى اللقاء
والمباراة الثانية قامت بين المنتخب البولوني و منتخب إيرلندا الشمالية
حيث  حقق منتخب بولندا لكرة القدم أول فوز له في بطولات أمم أوروبا بتغلبه على منتخب إيرلندا الشمالية 1 / صفر اليوم الاحد في افتتاحية مباريات المجموعة الثالثة ببطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا. 
ويدين منتخب بولندا بالفضل في هذا الفوز للاعبه اركاديوش ميليك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .51
وحصد منتخب بولندا أول ثلاث نقاط في البطولة وتصدر المجموعة مؤقتا إنتظارا لما ستسفر عنه نتيجة مباراة ألمانيا واوكرانيا التي تقام في وقت لاحق من اليوم، فيما يظل منتخب إيرلندا الشمالية بلا نقاط.
وجاءت المباراة من طرف واحد وهو منتخب بولندا الذي سيطر على مجريات اللعب وسط تراجع غير مبرر من جانب منتخب إيرلندا الشمالية.
المباراة الثالثة  بين ألمانيا و المنتخب الأوكراني 
فقد نجح المنتخب الألماني في الفوز على المنتخب الأوكراني في أولى مبارياتهما ببطولة يورو 2016 المقامة في فرنسا هذا الصيف، وذلك حيث انتهت المباراة بفوز الماكينات الألمانية بهدفين مقابل لا شيء.
قدمت كتيبة المدرب خواكيم لوف شوط أول أكثر من رائع ولكن المستوى تراجع بعض الشيء في النصف الثاني من المباراة وذلك ما جعل الأداء متذبذب قليلًا بالرغم من تأكيد ذلك المنتخب أنه أحد أبرز المرشحين للقب.
في شوط المباراة الأول قدم المنتخب الألماني مستوى رائع في الدقائق الأولى وضغط بقوة على نظيره الأوكراني وذلك ما جعله يخلق العديد من الفرص ويسيطر على الكرة في وسط الميدان.
وفي الدقيقة 19 نجح موستافي قلب الدفاع الألماني في أن يسجل الهدف الأول لمنتخب بلاده من رأسية رائعة بعض العرضية من ضربة حرة مباشرة وظل الضغط الألماني مستمر ولكن فشل لاعبي المانشافت في تسجيل الهدف الثاني.
بعد مرور 35 دقيقة تقريبًا من عمر الشوط الأول ظهر المنتخب الأوكراني في المباراة بقوة وهدد مرمى الحارس مانويل نوير في أكثر من فرصة حيث أنقذ حارس بايرن ميونيخ هدف محقق من رأسية كما نجح المدافع بواتينغ في إنقاذ مرماه من هدف أيضًا بعد إخراج الكرة من على خط المرمى.
وظل ذلك الضغط مستمر حتى تمكن المنتخب الأوكراني من تسجيل هدف التعادل ولكن حكم المباراة لم يحتسبه بداعي التسلل الصحيح، لينتهي الشوط الأول من اللقاء بهدف مقابل لا شيء لصالح الماكينات.
وفي شوط المباراة الثاني عاد الألمان للسيطرة والتحكم من جديد ولكن الدفاع الأوكراني كان أكثر من رائع في أكثر من كرة وكذلك حارسه المتألق الذي تصدى لتسديدات خضيرة ومولر ببراعة.
ظل الوضع كذلك وسط بعض المحاولات من نجوم أوكرانيا ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى نوير, وفي الدقائق الأخيرة من نجح البديل باستيان شفانشتيغر في أن يسجل الهدف الألماني الثاني ليقتل آمال أوكرانيا في اللقاء.
وبذلك اصبح  المنتخب الألماني يتصدر بذلك مجموعته في بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني بولندا الذي يمتلك ثلاث نقاط أيضًا ولكن بفارق هدف وحيد.

مباريات اليوم 13/06/2016
منتخب اسبانيا و منتخب التشيك   13:00     GMT+0
منتخب ايرلندا و منتخب السويد  16:00     GMT+0
منتخب بلجيكا و منتخب إيطاليا 19:00      GMT +0

شارك الموضوع:

Related Posts